-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح للعناية ببشرتك بشكل طبيعي

إزالة الشوائب من الجلد,تنظيف الوجه,إزالة السموم من الوجه,قناع الطين,إزالة السموم من البشرة, قناع الطين للوجه, تفتيح البشرة, ترطيب البشرة, تأخير ظهور علامات شيخوخة الجلد, تقوية وإصلاح الخلايا التالفة للبشرة, حماية البشرة من الاعتداءات الخارجية, قناع الخميرة الجافة للوجه, بشرة أكثر نعومة, بشرة أقل لمعانًا وصحة, تخلص من رطوبة البشرة, زيت جوز الهند للعناية بالبشرة العناية بالبشرة الجافة, العناية بالبشرة الحساسة, تخفيف تلف الجلد, تخفيف تلف جلد البشرة,تخفيف تهيج جلد البشرة،كريم العناية بالبشرة بزيت الزيتون, إزالة السموم من البشرة إزالة خلايا الجلد الميتة, إزالة خلايا البشرة الميتة, تقليل ظهور الخطوط الدقيقة  للبشرة،الزبادي  للبشرة, تنشيط مسامات البشرة,منع انسداد مسامات البشرة,تخفيف تشققات البشرة,توازن البشرة, ترطيب البشرة الجافة,ترطيب البشرة,البشرة التالفة,البشرة الناضجة ,البشرة الدهنية,ماء الورد يجعل البشرة أكثر نعومة, نصائح للعناية ببشرتك بشكل طبيعي

في مواجهة العوامل الخارجية مثل التلوث والشمس والإرهاق والبرد وحتى الإجهاد ، قد يصبح الجلد أكثر هشاشة وحساسية. قد يظهر الشعور بعدم الراحة مثل الوخز أو الضيق بعد استخدام مستحضرات التجميل غير العضوية. لذا إليك 5 نصائح رائعة يمكن أن تساعدك في العناية ببشرتك بشكل طبيعي وفعال.

الطين حليف طبيعي لإزالة الشوائب من الوجه

يمتلك الطين خصائص ماصة , وهو مكون طبيعي يزيل الشوائب من الجلد بسرعة وفعالية. ينظف الوجه بعمق لإزالة السموم. كل ما عليك فعله هو صنع وصفة جمال طبيعية من الطين. يستخدم هذا القناع من أجل:

1- توفير العناصر النادرة والمعادن التي يحتاجها الجلد 

2- تنقية وإزالة السموم وتطهير الوجه.

3- تمتص الدهون الزائدة (خاصة على البشرة الدهنية).

تحضير قناع الطين:

ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطين الأخضر في ماء فاتر. اخلطيهم للحصول على معجون ثم ضعيه على وجهك (تجنب منطقة العين). اتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه (لا تنتظري حتى يتماسك المعجون). أخيرًا ، تحتاجين إلى وضع مرطب لتحقيق نتيجة مرضية.

الخميرة الجافة حليف ممتاز لطقوس التجميل محلية الصنع

تشتهر الخميرة الجافة بعملها في تعزيز إنتاج الكولاجين ، وهي مكون بامتياز يمنحك إمكانية تفتيح بشرتك وترطيبها. يساعد منتج الجمال الطبيعي هذا أيضًا على تأخير ظهور علامات شيخوخة الجلد. يتمثل دور الخميرة الجافة في بناء وتقوية وإصلاح الخلايا التالفة. يحمي البشرة من الاعتداءات الخارجية.

تحضير قناع الخميرة الجافة للوجه

في وعاء ، ضعي 30 مل من الحليب الفاتر. ذوبي 15 مل من الخميرة الجافة فيه. ثم ضعي 5 مل من العسل في الخليط لتحصل على قناع وجه طبيعي أقل تكلفة. ضعي طبقة سميكة جدًا من المستحضر على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة تقريبًا. أخيرًا ، اشطفه بالماء الفاتر .

زيت جوز الهند ، مكون طبيعي فعال جدا للعناية بالبشرة

بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا , يعتبر زيت جوز الهند مكونًا رئيسيًا لجعل البشرة أكثر نعومة وأقل لمعانًا وصحة ... كما أنه يساعد على التخلص من الرطوبة التي تطلقها المسام.

تحضير وصفة زيت جوز الهند

في الصباح أو في المساء , قومي بعمل تدليك دائري صغير مع القليل من زيت جوز الهند على وجهك لبضع ثوان. لذلك يمكنك بسهولة إزالة الزيت بقطعة قماش.

زيت الزيتون ، مكوّن جمالي مثالي لتغذية الوجه

زيت الزيتون غني بالدهون الجيدة ومضادات الأكسدة ، وهو منتج تجميلي موصى به لترطيب البشرة. لذلك فهو مثالي للبشرة الجافة والحساسة. مع قدرته على التخلص من الجذور الحرة , يساعد زيت الزيتون على تخفيف تلف الجلد الناتج عن حروق الشمس وتهيج الجلد.

تحضير كريم العناية بالبشرة بزيت الزيتون

يساعدك هذا الكريم في الحصول على بشرة أكثر نعومة وشفافية وقبل كل شيء لتفتيح بشرتك. في وعاء ، اسكبي 125 مل من زيت الزيتون و 70 مل من الماء و 70 مل من الخل واخلط كل شيء للحصول على كريم فعال للغاية. يتم تطبيقه كل ليلة قبل النوم.

الزبادي , مزيل للسموم جيد للبشرة

إلى جانب المنتجات الطبيعية المعروضة أعلاه ، يعتبر الزبادي أيضًا منظفًا شائعًا للوجه. غني بحمض اللاكتيك والبروتينات ، فهو يساعد على إزالة السموم من بشرتك وجعلها أكثر نعومة وتغذية جيدة. وضع الزبادي بانتظام على وجهك مع التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. يساعد البروتين الذي يقدمه هذا المنتج أيضًا في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

خل التفاح يساعد في موازنة درجة الحموضة في بشرة الإنسان

مع درجة حموضة قريبة جدًا من 5.5 ، يعتبر خل التفاح منشطًا طبيعيًا يساعد على منع انسداد المسام وتخفيف التشققات. يمكن استخدام منتج التجميل هذا كعناية طبيعية لبشرتك. يعيد تطبيقه توازن البشرة ، متجنبًا وجود وجه ليس دهنيًا جدًا ولا جافًا جدًا.

تحضير خل التفاح منشط

في كوب ، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من الماء وضعي المزيج برفق على وجهك النظيف بالفعل باستخدام كرة قطنية ناعمة جدًا. بعد تجفيف وجهك ، ضعي المرطب الذي تستخدمينه عادة.

زيت بذور العنب ، مضاد قوي للشيخوخة

غني بفيتامين E والأحماض الدهنية مثل أوميجا 6 و 9 وبفضل خصائصه المضادة للأكسدة ، فإن زيت البذور يحمي بشرتك من الاعتداءات الخارجية. كما أنه يلعب دور مكافحة الشيخوخة ويقدم إجراءً مجددًا. يرطب البشرة خاصة البشرة الجافة ، لكنه مناسب لجميع أنواع البشرة (التالفة ، الناضجة ، الدهنية ...).

تحضير مقشر بزيت بذور العنب

اخلطي 50 مل من زيت بذور العنب وملعقة صغيرة من مسحوق زيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك لاستعادة مرونة ونعومة وليونة بشرتك.

ماء الورد يجعل البشرة أكثر نعومة

يمنحك ماء الورد تأثيرًا منعشًا ويساعد على توحيد لون بشرتك وتنظيفها. يعيد لها لمعانها ويجعلها أكثر نعومة وثباتًا. بفضل فيتامين E الذي يحتوي عليه ماء الورد ، فإنه يحمي بشرتك من الجذور الحرة ويحد من ظهور الاحمرار (المرئي بشكل خاص على الجلد الجاف) بفضل تأثيره المضاد للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد في الحفاظ على شباب البشرة.

نصائح لاستخدام ماء الورد

يمكنك استخدامه كغسول منشط. خذي كرة قطنية و انقعيها ببضع قطرات من ماء الورد ثم ضعيها على وجهك برفق. يمكنك أيضًا استخدامه كغسول منظف. بفضل خصائصه المطهرة ، سيتم التخلص من جميع العيوب الموجودة على وجهك شيئًا فشيئًا.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع
    احصلي على آخر المواضيع من موقع أسرار الجمال عبر البريد الإلكتروني مجانًا!