-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

إزالة الشعر بالحلق, إزالة الشعر بالنتف, كريمات إزالة الشعر, إزالة الشعر بالشمع الساخن, إزالة الشعر بالخيوط, إزالة الشعر بالليزر, إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي, الأدوية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه, إزالة الشعر

كثير من النساء لديهم شعر غير مرغوب فيه. إنه شائع في الشفة العليا والذقن والخدين والظهر والساقين والأصابع والقدمين وأصابع القدم.

يمكن أن يكون له أسباب عديدة , بما في ذلك الوراثة ، وبعض الأدوية مثل المنشطات ، وارتفاع مستويات بعض الهرمونات , ومتلازمة تكيس المبايض.

هناك عدة طرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. مع معظم الطرق , سينمو بعض الشعر على الأقل في النهاية.

1/ إزالة الشعر بالحلق:

الحلاقة هي الأفضل لشعر الساق والذراع والوجه. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب نمو الشعر تحت الجلد , خاصة في منطقة العانة.

2/ إزالة الشعر بالنتف :

يمكن أن يكون النتف أو نتف الشعر مؤلمًا , لكنه قد يكون خيارًا جيدًا إذا كان لديك عدد قليل من الشعر الذي تريدين إزالته. تشمل الأوقات التي قد ترغبين فيها في النتف وقت إعادة تشكيل حاجبيك أو سحب بعض الشعرات الطائشة التي تظهر على وجهك. ومع ذلك , لا يجب استخدام طريقة إزالة الشعر هذه للمناطق الكبيرة. يمكن أن يسبب نمو الشعر تحت الجلد أو التندب.

3/ كريمات إزالة الشعر :

كريمات إزالة الشعر , المعروفة أيضًا باسم كريمات إزالة الشعر ، متوفرة بدون وصفة طبية.

ليست جميعها متشابهة , لذا تأكدي من قراءة الملصق. على سبيل المثال ، لا يجب استخدام كريم إزالة الشعر المصنوع لشعر العانة لإزالة الشعر من وجهك.

تعمل المواد الكيميائية في هذه المنتجات على إذابة جذع الشعرة. يمكن أن يؤدي استخدام الكريم بشكل غير صحيح - على سبيل المثال , تركه لفترة طويلة - إلى حرق بشرتك. إذا كان لديك تاريخ من ردود الفعل التحسسية , يجب عليك أولاً اختبار القليل من الكريم على منطقة صغيرة من ذراعك للتأكد من عدم وجود رد فعل سيئ تجاهه. تأكدي من اتباع التعليمات الموجودة على الكريم.

4/ إزالة الشعر بالشمع الساخن :

يمكنك القيام بذلك في المنزل أو يمكنك القيام بذلك بواسطة متخصص في صالون. يمكن أن يكون الشمع الساخن فوضويًا ومؤلمًا وقد يترك بعض الشعر خلفه لأنه يمكن أن يتكسر. العدوى هي أحد الآثار الجانبية التي يجب مراقبتها. إذا كان الشمع ساخنًا جدًا ، فقد تصابين بحروق. يجب ألا تستخدمي هذه الطريقة إذا كنت تستخدمي أيضًا أنواعًا معينة من كريمات حب الشباب الموصوفة (مثل Retin-A أو تتناول الإيزوتريتنون(. إذا قمت بذلك ، فإن الشمع سوف يزيل بشرتك. تستخدم العديد من النساء طريقة إزالة الشعر هذه في منطقة البكيني ولإزالة الشعر من الشفة العليا.

5/ إزالة الشعر بالخيوط :

الخيوط هي طريقة هندية تقليدية لإزالة الشعر تقدمها بعض صالونات التجميل. يستخدم المحترفون الذين يقومون بإجراء الخيط خيوطًا يلفونها في نمط ويستخدمونها لسحب الشعر غير المرغوب فيه.

6/ إزالة الشعر بالليزر :

هذه واحدة من أطول الطرق التي تدوم ، لكنها تتطلب عمومًا أربعة علاجات أو أكثر بفاصل 4-6 أسابيع. يمكن أن يكون فعالاً فقط على الشعر الداكن.

يعمل شعاع الليزر أو نبضة الضوء على تدمير بصلة الشعر. قد يكون العلاج مكلفًا ومؤلمًا في بعض الأحيان ، ولكن يمكن استخدامه على أجزاء كثيرة من الجسم حيث يظهر الشعر غير المرغوب فيه. تأكدي من اختيار طبيب أو فني مدرب بدرجة عالية وعلى دراية.

7/ إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي :

يتم إجراء التحليل الكهربائي بواسطة متخصص يضع إبرة دقيقة بتيار كهربائي في بصيلات الشعر. هناك طريقتان أساسيتان لإزالة الشعر باستخدام التحليل الكهربائي: طريقة الجلفنة والحرارة.

 إزالة الشعر الجلفاني يدمر كيميائيًا بصيلات الشعر.

 تستخدم الإزالة بالحرارة لتدمير الجريب.

في كلتا الحالتين , تأكد من العثور على محترف مدرب بدرجة عالية وعلى دراية.

يمكنك الحصول على التحليل الكهربائي لأي جزء من الجسم.

8/ الأدوية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه :

إذا لم تساعدك أي من طرق إزالة الشعر هذه ، فقد تحتاجين إلى استشارة طبيبك. هناك عقاقير تمنع نمو الشعر.

سبيرونولاكتون هو حبة قد تبطئ أو تقلل من نمو الشعر في المناطق التي لا تريدينها.

هناك كريم يُوصَف بوصفة طبية يُدعى Vaniqa تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإبطاء نمو شعر الوجه عند النساء. هذا الكريم يبطئ النمو لكنه لن يزيل الشعر. يمكنك تطبيقه على المنطقة مرتين في اليوم. بمجرد التوقف عن استخدام الكريم , سوف ينمو الشعر مرة أخرى.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع
    احصلي على آخر المواضيع من موقع أسرار الجمال عبر البريد الإلكتروني مجانًا!