-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

3 نصائح لعلاج فروة رأسك المتهيجة باستخدام مكونات الطبخ

 3 نصائح لعلاج فروة رأسك المتهيجة باستخدام مكونات الطبخ, نصائح لعلاج فروة رأسك المتهيجة باستخدام مكونات الطبخ,علاج لفروة الرأس المتهيجة, فروة الرأس المتهيجة, نصائح لعلاج حكة فروة الرأس المتهيجة, علاج فروة الرأس المتهيجة

هل تقضين اليوم كله في حك رأسك؟ تهيج فروة الرأس مزعج للغاية ، خاصةً عندما يكون مصحوبًا بحكة في الشعر ، وقشور ، واحمرار ، ودهون زائدة. إذا لم يبدو الأمر سيئًا للغاية ولم يكن لديك أي نزيف ، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية لفروة الرأس المتهيجة! لذا يمكنك تجربة بعض نصائح الجدة تشعرك بتحسن. زيت الزيتون بالتأكيد بداية جيدة للتعامل مع هذه المشكلة! هذا الزيت به خصائص استثنائية يجعل الشعر جميلاً بينما يهدئ التهيج. فيما يلي بعض علاجات الشعر بزيت الزيتون لتهدئة فروة الرأس الحساسة.

1) اختبري زيت الزيتون عن طريق تدليكه على فروة الرأس المتهيجة

مرة واحدة في الأسبوع ، سخنيها لبضع ثوان ، ثم اتركيها لتبرد إذا كانت ساخنة جدًا. إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ، أضيفي بضع قطرات من شجرة الشاي المهدئة أو زيت اللافندر الأساسي. من الضروري تدليك هذا الزيت على فروة الرأس والشروع في تدليك جيد. ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة أو ليلة كاملة. ثم استمري في استخدام الشامبو الخفيف المعتاد. هذا العلاج الفعال والبسيط للغاية يهدئ فروة الرأس المتهيجة ويترك الشعر لامعًا وبدون حكة.

2) يمكنك أيضًا استخدامه مع الشامبو لغسيل مناسب ولطيف

اصنعي مزيجًا من شامبو الأطفال وبضع قطرات من زيت الزيتون. دلكي فروة رأسك جيدًا واتركيها تعمل لبضع دقائق. ثم اشطفيه بعناية. هذا ينظف دون أن يكون له آثار عدوانية على ألياف الشعر من منتجات شعر المزعجة للغاية.

3) احتمال آخر: قناع الزيت المهدئ

اغرفي بعض من زيت الزيتون وأضيف بضع قطرات من زيت جوز الهند. ضعي الخليط بشكل أساسي على فروة رأسك ، ولكن أيضًا على الشعر قليلاً. اتركيه لبضع ساعات أو حتى طوال الليل قبل شطفه بالكثير من الماء الفاتر.

بعض النصائح لعلاج حكة فروة الرأس المتهيجة:

سواء كان شعرك طبيعيًا أو جافًا تالفًا أو دهنيًا ، يمكنك استخدام الصبار قبل الشامبو لعلاج فروة رأسك الحساسة. هذا سوف يهدئك ويوقف حكة فروة الرأس مع توفير تأثير مضاد للقشرة وتألق. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف. يمكن أيضًا استخدام زيت الجوجوبا النباتي كبديل لزيت الزيتون إذا كان لديك. لكن أفضل جزء هو أن تنظري أولاً وقبل كل شيء إلى منتجات العناية والتصفيف التي تستخديمنها. التخلص من الكبريتات والسيليكون ، لأن هذه المواد الكيميائية تعطل التوازن الطبيعي لفروة الرأس ، مما يسبب التقشر.

 

إذا لم ينفع أي شيء لتهيج فروة رأسك وكنت تعاني من قشرة الرأس الدهنية أو الجافة ، فاستشري طبيب الأمراض الجلدية. يمكنه إحالتك لتهدئة التهاب الجلد الدهني المحتمل أو الصدفية من بين مشاكل فروة الرأس الأخرى!

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع
    احصلي على آخر المواضيع من موقع أسرار الجمال عبر البريد الإلكتروني مجانًا!